انواع المساج او التدليك

احبائي القراء اهلا ومرحبا بكم ف عالم السحر والجمال في عالم الراحه والهدوء اليكم اليوم انواع المساج او التدليك .
يعدّ التدليك أو المساج وهي الكلمة المستعارة من اللغة العربية في الأساس؛ إذ كان الأتراك يسمونها "المس" أي من اللمس، وهو من أهم الوسائل التي استعانت بها الشعوب منذ القدم للعلاج والتخفيف من آلام العضلات والتوتر والإجهاد. والحقيقة أن المساج لا يُعد مفيد من الناحية المرضية فقط، بل يُعد مفيد للجسد ومنعشا له، بل ربما تعد إلى الفائدة النفسية؛ لأنه يزيل التوتر والآلام، ويمنح المرء شعورا رائعا بالراحة والاسترخاء.
كشفت بعض الدراسات الجديدة أن أداء جهاز المناعة لدى العديد من مرضى السرطان، وتحديد سرطان الثدي عند النساء قد تحسن بعد الخضوع لبضع جلسات تدليك، بل أشارت هذه الدراسات إلى أنه استطاع التخفيف من أعراض الأمراض التنفسية وأمراض السمنة وغيرها، خاصة من الأمراض التي تتأثر بالسلوك النفسي والتوتر.
انواع المساج او التدليك (kind of massage).
أولا: المساج او التدليك الفرعوني المصري (egyption ,massage ).

وهو احد الانواع التي وجدت منقوشه علي جدران المعابد الفرعونيه القديمه وكما نعلم ان المساج موجود منذ قديم الاذل وهو عباره عن كل طرق المساج او التدليك فهو نوع مخصص لتنشيط الدوره الدمويه وحرق الدهون وتغذيه اطراف الجسم وانتعاش القلب وتجديد النشاط .
ثانياً : الاروما مساج او الكلاسيك مساج ( aroma massage ).
هذا النوع من المساج او التديل من اهم انواع الارتخاء والراحه بعج مجهود وهو فقط للاسترخاء بعد اعباء العمل وشقائه وبعد التمرين لارتخاء العضلات وعودتها للراحه مره اخري .
ثالثاً : الريفلكسولوجي مساج (reflexology massage ) .
يعتبر هذا النوع من المساج او التدليك من اهم ما يتميز به الصينيون فهو فقط ف باظن القدم ومن خلال باطن القدم يتم عمل انتعاش كامل للجسم فهو عباره عن نقاط في باطن القدم يتم من خلالها انتعاش القلب ومعالجه الالام وتنشيط الدوره الدمويه كامله ومعالجه بعض حالات الارق والاسهال والصداع والالام الظهر وخصيصا الآم اللعمود الفقري.
رابعاً: السلوليت مساج (sololit massage).
يعد هذا النوع من المساج او التدليك من اهم الانواع للسيدات اللواتي يهتمن بجسدهن فهو مخصص لحرق الدهون فهو نوع يتم عن طريقه تخسيس بعض مناطق الجسم والتركيذ علي بعض المناطق ويستخدم فيه اكياس السلوليت اللتي بلف بها الجسم بعد عمل المساج لحرق اعلي كميه دهون والاحتفاظ بالحراره التي تقوم بدورها ف المساعده علي حرق الدهون .
خامساً: المساج او التدليك الرياضي (sport massage).
يعرف هذا النوع من المساج من اسمه فهو خاص بالرياضين اللذين يقومون بالنشاط الرياضي فهو من اقوي انواع المساج التي يستخدم فيه الشخص الذي يقوم بالمساج جميع عضلاته واعصابه من اجل الوصول الي اعمق نقطه ممكن فيقوم بمجهود بدني قوي يساعد هذا النوم الرياضين علي اكساب الرتخاء لعضلاتهم وراحتها للعوده والعمل مره اخري دون اي تمزق او شد في الاوتار وتقلص العضله فمعروف ان العضله اذا تقلصت لا تقوم بالتمرين بشكل سليم ولا بد من تدليك العضله للارتخاء حتي يتم مواصله الاداء البدني او التمرين الرياضي بشكل سليم فالعضلات بعد التمرين تحتاج الي الانبساط فهي تكون ي حاله انقباظ معظم الوقت فالمساج او التدليك يساعد العضله علي الارتخاء ومواصله التمرين بشكل سليم.
سادسا: تاي مساج (tai massage).
ما يتميز به الصينيون ايضا بجانب الريفلكسولوجي مساج فهذا النوع من المساج او التدليك هو عباه عن اطاله للاوتار والعضلات وهو من اصعب انواع المساج او التدليك يقوم الشخص القائم علي المساج باطاله العضلاه بشكل حذر حتي لا يضر المقيم عليه بالمساج فهو يستخدم قدميه وذراعيه وكامل جسمه لاطاله كل حضه الكتف والزراعين والظهر والقدمين والرقبه وكل جزء به وتر في جسم الانسان. 
سابعا : المساج او التدليك العلاجي (medical massage).
نعلم جميعا ان التدليك العلاجي جزي مهم لحلات كثيره في مجال الطب فعندما نذهب لدكتور عظام مثلا نجد انه ينصح دائما مع اغلب الحلات بالتدليك فمثلا حالات الكسور فلابد من عمل مساج او تدليك بعد حالات الكسور لان الشخص المصاب يكون الجزء المكسور لديه ف جبيره لمده شهر علي الاقل فلا يصل الدم الي الاطراف بشكل سليم فلا بد من عمل مساج او تدليك حتي تنشط الخلايا الطرفيه وتعيد نشاطها مره اخري ولا تموت .

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة